أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الاتحاد الفرنسي: سنكون في ورطة إذا لم نبدأ الموسم في أغسطس

أحمد محرم
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 06:35 م
الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي
يتمسك "نويل لو جريه"، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي بانطلاق الموسم الجديد من الليج 1 في أغسطس المقبل، رغم قرار الحكومة بإلغاء هذا الموسم، وتعليق النشاط الرياضي حتى سبتمبر؛ لتفشي فيروس كورونا.


وقال لو جريه عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "إذا لم نبدأ الموسم الجديد في أغسطس بدون حضور جماهيري، سنواجه مشكلة كبيرة للغاية في وضع أجندة المباريات".


وأكَّد "سنتواصل مع وزيرة الرياضة الفرنسية للتشاور حول إمكانية اللعب في أغسطس بدون جمهور".


وأضاف "أتمنى أن يكون هذا الاقتراح قابلاً للتنفيذ، وإلا سيكون علينا تقبل مبررات الحكومة بشأن قرارها، ولا يمكن التعليق عليه، لكن إذا لم نبدأ النشاط حتى سبتمبر المقبل سنكون في ورطة".


وكشف نويل لو جريه، أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبلغه بقرار الإلغاء في جلسة سريعة.


وأضاف "أبلغت قرار إلغاء الموسم الجاري لرئيس الاتحاد الأوروبي، والأمين العام لليويفا، ووجدت منهم أسفًا شديدًا للقرار، كما استفسروا أيضا عن إمكانية أن نلعب بدون جمهور في أغسطس المقبل".


وأشار "من الأفضل إقامة مباراة نهائي كأس فرنسا بين بي إس جي وسانت إيتيان في أغسطس، وإلا لن نتمكن من إقامتها في موعد آخر؛ لأن اليويفا يريد تحديد الأندية الفرنسية المتأهلة للبطولات الأوروبية في أقرب وقت".


وبسؤاله عن موقفه من إمكانية اعتماد جدول الدوري الفرنسي هذا الموسم من عدمه، ردَّ نويل لو جريه: "بالطبع أميل لاعتماد الجدول كما هو واضح للجميع، لكن حاولنا عمل نموذج بدوري الهواة، إلا أنَّ الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق".


وأكَّد في ختام تصريحاته "نعم أريد أن يهبط فريقان ويصعد مثلهما".


وتوقفت بطولة الدوري الفرنسي منذ منتصف مارس الماضي، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة 29 من المسابقة.

إرسل لصديق

Top