أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

ليون يطعن على قرار إلغاء الدوري الفرنسي

أحمد محرم
الجمعة 01/مايو/2020 - 01:25 ص
رئيس ليون
رئيس ليون
قرر نادي ليون الفرنسي، الطعن على قرار إلغاء الدوري الفرنسي، ومنح اللقب لنادي باريس سان جيرمان.


وقال ليون، في بيان رسمي: "تم إبلاغ النادي بقرار رابطة الدوري الفرنسي بشأن موسم 2019/2020، بناءً على تصريحات رئيس الوزراء إدوارد فيليب".


وأضاف: "لا يبدو أن موقف الحكومة يفرض على دوري الدرجة الأولى والثانية إلغاء نهائيًا، اليوم، كما أن روكسانا ماراسينينو وزيرة الرياضة، سبق أن أشارت إلى إمكانية اللعب في أغسطس، إذا سمح الوضع الصحي بذلك".


وتابع: "اقترح ليون يوم الثلاثاء أن تدرس الرابطة حلاً بديلاً يسمح بإنهاء البطولة، والحفاظ على النزاهة المتأصلة في أي منافسة رياضية وتطبيق مقترحات الاتحاد الأوروبي بأن تحسم البطولات على أساس الجدارة الرياضية، وفقًا لمعايير موضوعية وشفافة وغير تمييزية".


وواصل: "استند هذا الحل الذي تشترك فيه أندية أخرى إلى إقامة تصفيات، ووضع جدول مباريات لمدة 3 أسابيع فقط مع مراعات القيود الصحية، وهذه الصيغة ستخدم شركات البث التي تفتقر حاليًا إلى المحتوى، وكل المشاركين في صناعة كرة القدم، كما ستلبي رغبة الاتحاد الأوروبي في استمرار البطولات المحلية".
 

وأردف: "يحتفظ ليون بالحق في الطعن على قرار الرابطة والمطالبة بتعويضات؛ بسبب الأضرار التي لحقت بالنادي والخسائر التي تبلغ عشرات الملايين".


وأتم: "يهنئ النادي بإخلاص أبطال الدرجة الأولى والثانية باريس سان جيرمان ولوريان، ويأمل أن يحصل ليون سريعًا على نفس التتويج".

إرسل لصديق

Top