أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

بعد إلغاء الدوري.. الرابطة الفرنسية تطلب قرضا لتعويض أندية الدرجتين الأولى والثانية

أحمد محرم
الإثنين 04/مايو/2020 - 11:32 م
الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي
استقرت رابطة الأندية الفرنسية المحترفة على الاقتراض من الحكومة، لتعويض فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية عن خسائر العوائد المالية من بث المباريات بعد إلغاء المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.


وكشفت صحيفة "ليكيب" أن أعضاء الجمعية العمومية للرابطة اجتمعوا، اليوم الإثنين عبر الهاتف، وتم التصويت على مشروع القرض تعويضا عن خسائر فسخ التعاقد مع قناتي كانال بلس وبي إن سبورتس للموسم الحالي.


وأوضحت أن القرض قيمته 224.5 مليون يورو، تعويضا عن إلغاء عقود البث لإلغاء المسابقة بعد مرور 28 جولة.


وأشارت إلى أن مبلغ القرض سيضاف إلى 47.6 مليون يورو المدفوع من القناتين، والذي يمثل قيمة المباريات التي تمت إذاعتها قبل توقف البطولة في 13 مارس الماضي.


ما يعني أن قيمة بث مباريات الدوري الفرنسي توازي 272.1 مليون يورو، وستوزع هذه المبالغ على الأندية وفقا لجماهيريتها وترتيبها في البطولة.


ولفتت "ليكيب" إلى أن الرابطة الفرنسية، ستكون المسؤولة عن سداد القرض، وليس الأندية، حيث تريد الرابطة الاستفادة من المشروع الذي أطلقته الحكومة الفرنسية لمساعدة الشركات على تخطي أزمة كورونا بالسماح لكل هيئة باقتراض مبلغ يوازي 25% من إيراداتها الأخيرة.


وذكرت الصحيفة أن قيمة القرض، يعني أن الرابطة الفرنسية لديها إيرادات تبلغ 900 مليون يورو.


وكانت الرابطة أعلنت عن تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري، وتأهله رفقة مارسيليا ورين لدوري أبطال أوروبا مع تأهل ليل للدوري الأوروبي، وهبوط فريقي أميان وتولوز مع صعود لوريان ولانس.

إرسل لصديق

Top