أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

حوار | أحمد دياب: رخصة وكلاء اللاعبين كانت للشركة.. وزد تهدف لإنشاء نادِ عالمي بطراز أوروبي على أرض مصر

محمود أحمد
الخميس 21/مايو/2020 - 04:06 ص
أحمد دياب
أحمد دياب
أحمد دياب العضو المنتدب لشركة زد للإستثمار الرياضي وهو واحد من أفضل الشخصيات الناجحة في المجال الرياضي ويبحث دائما علي الإبتكار وتحقيق النجاحات بإستمرار، فهو أحد أبناء نادي الصيد وكان يلعب كرة اليد والملاكمة، ويقوم بعمل كبير داخل الشركة لأن تصبح لها تاريخ كبير علي الأراضي المصرية وتكون علي طراز أوروبي يفخر به الجميع.



- متي قررت العمل داخل شركة زد للإستثمار الرياضي.. وما دورك داخل الشركة؟


بدأت رحلة مع الرياضة بممارسة رياضة الملاكمة وكرة اليد داخل نادي الصيد، وأقوم حاليًا بمهام العضو المنتدب لشركة زد للإستثمار الرياضي، ووجودي داخل الشركة منذ عام وحققت نجاحات كبيرة خلال هذه الفترة القصيرة وأتطلع لتقديم المزيد خلال الفترة المقبلة.


- هل تفكر في الترشح لإنتخابات نادي الصيد مستقبلا؟


أنا محب للنادي وأقوم بخدمته دون التواجد داخل إى منصب إداري، لأني أبن من أبناء نادي الصيد، فليس لدي النية أو الرغبة فى الترشيح خلال الفترة الحالية لإى منصب إدارة سواء داخل النادي أو خارجه كما تحدثوا فى اتحاد الكرة وأنا كل تركيزي منصب الأن على شركة زاد.


- وما تعليقك علي بطولة الصيد الأخيرة؟


كان هناك تعاون بين نادي الصيد وشركة زد للإستثمار الرياضي لعمل بطولة كرة قدم لاختيار أفضل المواهب وبالفعل تم عمل بطولتين على أعلى مستوي وحققوا نجاحات كبيرة، وأفرزت مواهب كثيرة سوف تخدم كرة القدم المصرية خلال الفترة المقبلة، وأتمني استمرار التعاون بين الصيد وشركة زد لعمل البطولات بصفة مستمرة، وكان البطولة الأخيرة يشارك فيها 41 نادي، بمشاركة 3000 لاعب، وأتمني استمرار هذا النجاح الكبير فى المرحلة القادمة.


- لماذا لم تبث بطولة الصيد الأخير عبر شاشات التلفزيون؟


تم التواصل مع جميع الأندية التي شاركت في بطولة الصيد بالتعاون مع شركة زد وتم إرسال جميع الفيديوهات الخاصة بكل مرحلة سنية والتي كانت تقدر بـ 5 مراحل سنية المشاركة، البطولة الأولى من نوعها علي مستوي الناشئين التي يكون بها جوائز مالية كبيرة.


- وما الهدف من هذه البطولة؟


الهدف كان لزيادة الإحتكاك بين اللاعبين وزيادة خبراتهم وكان هناك إختيار 50 لاعب من كل مرحلة سنية، فكان البث التليفزيوني غير ضروري لأن الأهم هو نجاح الدورة في المقام الأول ثم بعد ذلك يتم إرسال الفيديوهات الخاصة بكل فريق لمعرفة مستويات اللاعبين وهذا كان الهدف الأساسي للدورة هو خدمة الجميع.


-  ما الهدف من تحديات الخير بين شركة زد وشبكة قنوات أون تايم سبورت؟


كان هناك تحدي الخير لأعضاء مجلس إدارة شركة زد للمشاركة والمساهمة مع العائلات التي تأثرت من فيروس كورونا فكان التحدي بين الأعضاء للوصول إلى المشاركة المجتمعية، وتم تنفيذ كل ذلك علي أكمل وجه، وكان هناك تعاون بين شركة زد مع أون تايم سبورت للمساهمة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع علي مدار شهر كامل وحققت نجاحات كبير، التى نشرت على مواقع السوشيال ميديا لنشر وزيادة الوعي وإبراز مزايا التباعد الإجتماعي خلال هذه الفترة الصعبة.


- وما حقيقة حصولك على رخصة وكلاء لاعبين من اتحاد الكرة بدون اختبارات؟


إختبارات وكلاء اللاعبيين يتم عن طريق كل إتحاد أهلي علي مستوي العالم، ويكون عن طريق الإتحاد الدولي لكرة القدم وبعد الإعلان إنضم 18 فرد لامتحان وكلاء اللاعبين ونجح 3 أشخاص فقط في شهر يناير الماضي، والحرص علي النجاح في مجال وكلاء اللاعبين ليكون مساهمة من شركة زد لتسويق اللاعبين الشباب وليس لمصالح شخصية لأي فرد داخل الشركة، فكل ما تم تداوله عار تمامًا من الصحة، فالرخصة كانت للشركة وليس للأشخاص.


- هل تسعي شركة "زد" أن تكون الراعي الرسمي لكرة القدم المصرية؟


لا نسعى أن نكون الراعي الرسمي للكرة المصريه، فهذا ليس من فكر الشركة ولا من أهدافها، لكننا نهدف إلى إنشاء نادي رياضي وإجتماعي وجامعة رياضية، كذلك يتم العمل علي فريق الحلم 2030، وللعلم يوجد تعاون بين شركة زد وشركة برزنتيشن والأمور تسير علي خير ما يرام.


- ما تعليقك من يهاجم زد؟


لا أستطيع التشكيك فى معلومات كل من يهاجم شركة زد، ولكن الكل يعلم أنها تسير بشكل إحترافي وكل شخص له وجهه نظره ولها كل الاحترام طالما في إطار الاحترام المتبادل بين الجميع، ولكن من يكره الشركة بسبب النجاحات فهؤلاء ليس لهم أي رد وسوف تواصل الشركة علي تحقيق النجاحات بإستمرار خلال المرحلة المقبلة.


- أخيرًا.. ماهي طموحاتك خلال الفترة القادمة؟


طموحي وأحلامي أن تسير شركة زد بنفس الخطط المعلنة وأن يكون لدينا نادِ عالمي بطراز أوروبي علي أرض مصر، ليفرز عدد كبير من اللاعبين يفيدوا الكرة المصرية خلال السنوات القادمة ويكونوا كوادر رياضية، ويكون مشروع إستثماري ناجح ومفيد لوطننا الغالي.

إرسل لصديق

Top