أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

حوار | حسام حسن: المصرى أفضل فتراتى الكروية.. وطموحى العودة للمنتخب

حسن أشرف
الجمعة 29/مايو/2020 - 12:42 ص
حسام حسن
حسام حسن
يعتبر "حسام حسن"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى مصر المقاصة، واحدًا من أبرز اللاعبين الذين يشغلون مركز الوسط فى الدورى المصرى، وكان فى فترة من الفترات كان يتنافس عليه القطبين لضمه، وبدأ حسام حسن مشواره فى صفوف المصرى بعدما كان ناشئاً وخاض عدة تجارب إحترافية قبل العودة إلى مصر، كما خاض عدة تجارب مع الاتحاد السكندرى وسموحة والشرقية والمقاولون العرب وأخيراً مصر المقاصة، لذلك حرصنا فى موقع "الملعب"، على التحدث مع "حسام حسن"، للكشف عن حقيقة عروض قطبي الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، والصعوبات التى مر بها حياته الكروية، كما تحدث عن ناديه الحالي وأبرز طموحاته.


- من أكتشف موهبتك ومتى بدأت مسيرتك كلاعب؟


والدي هو من اكتشف موهبتي وبدأت مسيرتي في عام 99.


- ما أفضل فترات مسيرتك مع كرة القدم؟


أعتبر فترتي في النادي المصري هي الأفضل محلياً، أما فترة تواجدي في تركيا فهي من أفضل مراحل حياتي الكرويه وأعتبر فتراتي مع الفرق جميعها كانت مميزة بأستثناء وجودي مع المقاولون العرب. 


- وما حقيقة عروض الأهلي والزمالك خلال تواجدك فى صفوف المصري؟


نعم بدايه من موسم 2009 حتي موسم 2015 كل موسم علي التوالي، كان هناك مفاوضات مع الأهلي والزمالك وكانت مفاوضات رسميه بين الأندية ولكن أستقر الحال اني أكمل في بيتي أو أخرج للاحتراف، لان هذه الفتره كانت فتره صعبة للغاية في مصر سواء على صعيد الأحداث السياسيه التى كانت توجد بها البلد أو حتي الاحداث الكرويه بالنسبه للجماهير بعد أحداث بورسعيد و الدفاع الجوى.


- ما أفضل تجربة احترافية خارجية؟


خضت أربعة تجارب احترافيه فى دبي، ألبانيا، تركيا، البرتغال، ولكن التجربة التركية كانت الأفضل بالنسبه لي خلال تواجدي مع نادي ريزاسبور التركي.


- وما هو أسوء نادى لعبت له فى الإحتراف؟


لا يوجد شئ يسمى أسوء نادي فى الإحتراف، لانه فى رأيي الإحتراف الخارجي أفضل بكثير من أي دوري محلي ولكن يوجد توفيق وعدم توفيق، وأعتبر فترة وجودى مع نادي چيل ڤيسنتي البرتغالي كانت فتره ليست موفقه بالنسبه لي، بالطبع ليس من النواحي الفنيه ولكن الظروف المحيطه كانت سبب في عودتى وإصرارى علي عدم استكمال مشوارى مع الفريق.


- لو عرض عليك الإنضمام إلى الأهلي أو الزمالك .. ايهما ستختار؟


الإنتقال إلى أحد القطبين شرف كبير لأي لاعب، لكنني سوف أختار ما يناسبني ويناسب طموحاتي، فأفضل أن أختار النادي الذى سوف يوفر لي فرصة أكبر فى اللعب ويكون متمسكًا بي أكثر.


- ما أجمل لحظة عشتها خلال مسيرتك مع كرة القدم؟


إنضمامي للمنتخب الوطني كانت اللحظة الأفضل، فتمثيل بلدي في المحافل الكبري مثل بطولة أفريقيا وكأس العالم والأولمبياد شئ يطلع له كل لاعب.


- ما الهدف الذى سجلته وسيظل فى ذاكرتك؟


أجمل أهدافى أمام الاتحاد السكندري موسم 2018 لأنه كان هدف الفوز وكنت بديل ودفع بي المدرب في الدقائق الأخيرة وكان رد اعتبار.


- ما هو أفضل فريق واجهته فى الدورى المصرى؟


الأهلي.


- وجه كلمة للجمهور فى ظل أزمة "كورونا" الحالية التى واجهها العالم؟


أكيد رسالتي للجميع أن احنا بنعيش حاله صعبه جدًا وان شاء الله نعديها بخير ولكن يجب علي الجميع توخي الحظر لأن الأمر أصبح مرعب.


- وما طموحك للمستقبل؟


طموحي العودة لمنتخب مصر مرة أخرى والعودة للمكانة المميزة التى كنت فيها وأتمني التوفيق يحالفني.
حوار | حسام حسن: المصرى أفضل فتراتى الكروية.. وطموحى العودة للمنتخب
حوار | حسام حسن: المصرى أفضل فتراتى الكروية.. وطموحى العودة للمنتخب
حوار | حسام حسن: المصرى أفضل فتراتى الكروية.. وطموحى العودة للمنتخب

إرسل لصديق

Top