أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

خاص | عماد دربالة لـ "الملعب": الدوري لن يكتمل دون وجود بطل.. والزمالك الأوفر حظاً فى ابطال افريقيا

محمود السيد
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 07:57 م
عماد دربالة
عماد دربالة
أكد المدرب "عماد دربالة"، الذي سبق له التدريب في قطاعات ناشئين أندية ميلان وانتر ميلان وأتالانتا في إيطاليا، على صعوبة عودة الدوري المصري في هذا الموسم، بسبب احتياج اللاعبين لفترة أعداد لا تقل عن شهر، مشيرًا إلى أن مدة استكمال المسابقة قد يتطلب وقتًا من شهرين إلى ثلاثة أشهر وذلك أمر يصعب حدوثه في مصر.


وأضاف فى تصريحات خاصة لموقع "الملعب"، :" الوضع في مصر مختلف عن الدوريات الأوروبية التي عادت والمنتظر عودتها، ففي إيطاليا وألمانيا وانجلترا لا يتبقى إلا عدد بسيط من المباريات بعكس الدوري المصري الذي تصل عدد مبارياته المتبقية إلى 17 و18 مباراة".


وتابع :" لابد من إلغاء المسابقة من قبل اللجنة الخماسية بشرط دون إعلان بطل لأن الفرص مازالن موجودة لجميع اللاعبين من الثاني إلى السابع لوجود عدد نقاط متاحة تجعل الوصول للقمة أمرًا سهلًا".


وأشار درباله :" إلى ضرورة استكمال بطولة كأس مصر لأن عدد مبارياته أقل وتكون بمثابة نواة اختبار لقدرتنا على اللعب في ظل وجود كورونا أم لا".


وبسؤاله عن حظوظ الزمالك والأهلي في بطولة أفريقيا إذا أستكملت .. قال :" الزمالك سيكون الأوفر حظا في هذه البطولة بسبب ارتفاع معنويات لاعبيه بعد التتويج ببطولتي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي والأهلي، بالأضافة إلى الإطاحة بالترجي في دور الـ 8 مما يجعل الثقة كبيرة لدى اللاعب للتتويج باللقب القاري.


مضيفًا إلى، أن هذه البطولة الوحيدة التي لم يتوج بها الفريق في عهد مرتضى منصور مما سيجعل اهتمامه منصب على هذه البطولة بعد خسارتها عام 2016 على يد صن داونز الجنوب أفريقي، أما الأهلي يمتلك إدارة متخبطة بقيادة محمود الخطيب بدليل كم المشاكل التي وقع فيها الأهلي في الأونة الأخيرة من رحيل لاعبين كبار مما يجعل فريق الكرة في توتر مستمر.


وأكد درباله قائلًا :" أن رحيل حسام عاشور وفتحي وإكرامي سيؤثر على الفريق من الناحية النفسية بشكل أكبر من الناحية الفنية بسبب القيادة والروح التي يمتلكها هؤلاء".

إرسل لصديق

Top