أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

خاص | عبدالشافي صادق لـ "الملعب": الكاف ظلم الزمالك.. وتتويج الأهلي بالدوري حال إلغائه ظُلم

رقيه صلاح
الخميس 04/يونيو/2020 - 06:21 ص
عبدالشافي صديق
عبدالشافي صديق
تحدث عبدالشافي صادق الناقد الرياضي بقناة الزمالك وجريدة الاهرام، عن النزاع الدائر بين قطبي الكرة المصرية بشأن لقب نادي القرن الإفريقي، مؤكدًا أن الزمالك له الحق فى الفوز باللقب رغم مرور عشرون عامًا على اللقب.


وأضاف صادق فى تصريحات خاصة لموقع "الملعب"، أن مشكلة القلعة البيضاء ليست مع الأهلي أو اي شخص داخل مصر ولكنها مع الاتحاد الافريقي "الكاف"، وذلك لأحقية الزمالك بالفوز باللقب بناءاً علي الألقاب والتي تفوق الزمالك علي النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن الزمالك هو الأكثر تتويجًا بالالقاب الإفريقية فى القرن الماضي وعلامة استفهام كبيرة على عدم تتويجه باللقب.


وعن فتح الملف مرة أخري أجاب :" الزمالك فتح ملف نادي القرن رغم مرور عشرون عاما ويتحمل مسئولية هذا المجالس السابقة التى لم تلاحق حق النادي وجماهيره.


وأضاف صادق قائلًا :" فتح الملف مرة أخري قد يجعل المحكمه الرياضية تنحاز لنادي الزمالك وتنصفه وترسل للاتحاد الافريقي بأن نادي القرن يتحدد بناءًا علي النادي الأكثر تتويجا بالالقاب في القرن الماضي، مضيفًا :" لو حسم اللقب للأهلي، على نادي الزمالك أن يتقبل القرار على أعتبار أنه مر عشرون عامًا على اللقب ويكفيهم شرف المحاولة والسعي لحقهم".


وأكمل قائلًا :" أن المعايير التي وضعها الاتحاد الافريقي كانت ظالمه للزمالك حيث أنهم اعتمدوا علي النقاط وأيضا تساوي نقاط بطولة كأس الكؤوس بنقاط بطولة دوري الأبطال وكان هذا أكبر ظلم حدث لنادي الزمالك.


وأردف قائلًا :" الأهلي لا يستطيع رفع قضية ضد نادي الزمالك بسبب لافتات نادي القرن الحقيقي، لان الفارس الأبيض لم يستخدم شعار الأول، مضيفًا أن المارد الأحمر كتب نادي القرن والزمالك كتب نادي القرن الحقيقي".


وعن صفقة الزمالك المنتظرة "اري بابل"، قال :" هو لاعب صغير، 25 عام جناح أيمن، يمتاز بالسرعة ولديه تجربة إحترافيه فى البرتغال، مضيفًا إلى أنه لاعب جيد وله أصدقاء فى القلعة البيضاء أمثال عبدالله جمعة".


وعن الصفقات الجديدة للقلعة البيضاء قال :" الزمالك سوف يحظي بثلاث صفقات خلال الإنتقالات الصيفية المقبل إثنين أجانب وواحد مصري".

 
وأضاف قائلًا :" إدارة نادي الزمالك تحاول حاليًا تسويق كاسونجو ورزاق سيسية وذلك للتعاقد مع لاعبين أجانب".


وعن قضية هروب حمدي النقاز قال :" يوجد تعويض كبير سوف تحدده المحكمة الرياضية من خلال عده جلسات"، مشيرًا إلى أن عقد النقاز موثق واللاعب يحاول التواصل مع إدارة النادي للصلح من خلال وكيل أعماله ومن المحتمل أن تتهمه المحكمه بالغش والتزوير.


وعن احتراف اللاعب مصطفي محمد ، قال أن نادي الزمالك قد أغلق باب احتراف اللاعب نهائيا.


وأكد صادق أن نادي الزمالك لم يعلن عن التعاقد مع لاعب ومهاجم نادي سموحة "حسام حسن"، بالإضافة إلى عودة لاعبين أمثال أحمد فتوح وأحمد رفعت ورفض الزمالك الاستغناء عن اللاعب فتوح لاحتياجهم لظهير أيسر، مشددًا على قدرات اللاعب وتواجده فى المنتخب الأولمبي حاليًا.


وأضاف قائلًا :" عودة أحمد رفعت فعودته ستفيد نادي الزمالك وإعارته كانت لاكتساب الخبرات وهو من أبناء النادي المخلصين".


وأشار صادق، إلى أن نادي الزمالك يبحث حاليًا عن بديل للاعبه طارق حامد فى فرق قطاع الناشئين وتم أختيار أكثر من لاعب منهم، مشددًا على أنه هناك نقاش حول ضم دونجا لاعب وسط بيراميدز فى الفترة المقبله".


وأستكمل عن عودة معروف يوسف للفريق الأبيض قائلًا :" معروف لاعب جيد وخط وسط عصري، لكن الزمالك ليس بحاجه لخدماته والمقاولون العرب يريد شرائه نهائياً".


وأسترسل قائلًا :" الدوري المصري لن يستأنف، وحتي الأندية التي كانت تريد عودة الدوري مثل المقاولون العرب صرحت بالأمس بأن العودة ستكون مكلفه جدًا للأندية وخزائنها خاوية، مشيرًا إلى عدم أحقية الأهلي فى نيل اللقب هذا الموسم حال الإلغاء، معللًا ذلك بأن الجولات المتبقية تبلغ 19 أسبوع من عمر مسابقة الدوري اى دور كامل ويمكن أن يتفوق الزمالك أو المقاولون، مشددًا على أن أحتساب اللقب للأهلي يعني غياب العدالة والنزاهة".


وأختتم تصريحاته قائلًا  :" حدثت تسريبات من لجنه الكرة بالنادي الأهلي بأن محمد ابراهيم ليس من اهتمامات الفريق بتاتاً وعلاقته بالفارس الأبيض انتهت ولن يعود مرة أخري للنادي ويوجد أكثر من لاعب متميز في مركزه".

إرسل لصديق

Top