أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

خاص | أيمن يونس لـ "الملعب": بالارقام واللوائح .. الزمالك نادي القرن الحقيقي

محمد الورواري
الجمعة 05/يونيو/2020 - 12:12 ص
أيمن يونس
أيمن يونس
علق "أيمن يونس"، نجم نادي الزمالك الأسبق، على القضية المثارة حاليًا بشأن لقب نادي القرن الإفريقي، مؤكدًا أن الفارس الأبيض هو نادي القرن الحقيقي.


وقال أيمن يونس فى تصريحات خاصة لموقع "الملعب"، :" أنا من جيل فاز بأول بطولة أفريقيه فى تاريخ الزمالك سنة 84، وكان عمري 19 عامًا أنذاك، وإستمرينا بحصد بطولات كثيره من جيلي وأجيال أخري متعاقبه كثيره، 
وحتي سنه 2000 المده المحددة لاختيار نادي القرن".


وأضاف فليسوف الكرة المصرية :"  الموضوع مش اختلاف في وجهات نظر  ويتلخص أن الزمالك في هذه الفترة، فاز بـ 9 بطولات منهم 4 بطولات أبطال أفريقيا لأبطال الدوري واي منافس ومنهم الاهلي فاز ببطولتين فقط كأبطال دوري، يعني  المحصله العامه لأقرب منافس للزمالك  وهو الأحمر في ذلك الوقت 7 بطولات والزمالك 9، خلال فتره تحديد البطل".


وتابع قائلًا :" الأهلي فاز بدوري الأبطال مرتين من أصل سبعة بطولات، ومعني بطل أبطال أفريقيا فى كل الاعراف واللوائح مثل اللائحة الام الاوليمبية لكل الرياضات وهو الميداليه الذهبية فهى الأكبر وأهم من 100 ميداليه فضية".


وأكمل تصريحاته قائلًا :" اما عمليات التسوية وجمع النقاط من التأهل والادوار الـ 32 والمجموعات، فهذا الامر أنا معه تمامًا لكن فى حالة تعادل أى أندية فى البطولات وهذا لم يحدث الزمالك فى أربعة بطولة دوري والأهلي فى بطولتين أبطال دوري فى نفس الفترة".


وأسترسل قائلًا :" اللوائح الاولمبية هي اللائحة الام والمرجع لكل اللوائح فجمع النقاط ليس له اى قيمة فى هذه الحالة لأن عدد بطولات الزمالك فى المدة 9 بطولات والحديث عن النقاط من خلال التأهل والأدوار كلام عار على الرياضة، مشيرًا إلى أن ذلك يلغي معني البطل وحقيقته".


وأختتم تصريحاته قائلًا :" البطل بطل بالفوز بالبطولات، والزمالك و جماهيره و نجومه بيطلبوا بحق جيلنا احنا، احنا أبطال القرن".

إرسل لصديق

Top