أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
عادل عطية
عادل عطية

الحركة بركه

السبت 27/يونيو/2020 - 09:23 م
بعد أن تعافت رياضات أوروبا من الجمود و استجمعت  قواها وأستعادة كثيرا من توازنها الكروى  فى أعقاب جائحة ونكبة كورونا اللعينة التى اصابة كافة أرجاء  المعمورة بالتخبط والارتباك ، بدأنا نشعر بحركة ملموسة فى الشارع الكروي الاوروبى .. أخذت ألمانيا زمام المبادرة وانطلقت أساريرها بكل جرأة وحزم وحسم وسط أهتمام عالمى كبير ليفتح باب العودة على مصراعيه أمام باقى دوريات القارة العجوز كالأسبانية والإنجليزية ثم  الإيطالية والبقية فى الطريق  فى ظل إجراءات احترازية حسيسة ومحكمة وصارمة .. 


لا شك أن هذه الخطوات الإيجابية جاءت بمثابة طوق النجاة وقافلة الأمل للمجتمع  الرياضى العالمى  ..حيث أسهمت تلك العودة للنشاطات التنافسية فى الترويح عن الجماهير وتخفيف الحاله الصعبة التى سببها الفراغ القاتل الذى عاشته  قرابة ال3 أشهر ..  أما فى مصرنا المحروسة المشهد مازال غامضا يشوبه التردد ،  رغم أعلان الدولة رسميا عن عودة النشاط الرياضى بشكل عام والكروى فى ال٢٥ من يوليو المقبل إلا أن هناك البعض الذى يثير الأزمات ويضع العراقيل  .. ليتهم يتخلون عن الذاتية والنرجسية التى واكبت رأيهم وحرفت رؤيتهم ليتهم يشعرون بأن الصالح العام لابد وان يتقدم على كل ما عداه وأنه متى فرضته الظروف يتوارى خلفه كل الفئويات واللونيات والفرديات .. 


من المؤكد أن قرار الحكومة جاء بعد دراسة مستفيضة ومتأنية من كافة النواحى والجوانب وضع فى الحسبان صحة اللاعبين والاداريين والمدربين فى المقام الأول من خلال الإجراءات الاحترازية العلمية السليمة ..  ولايجب ان تمنعهم التحفظات التى تتعاظم للارتفاع الملحوظ لأعداد المصابين والمتوفين .. فالحياة لابد وان تدب من جديد فى الأوصال  والأرجاء حتى مع تعرضنا لبعض المخاطر .. 


والله الموفق والقادر على فك الكرب وزوال الصعب .. عموما  نسأل الله للجميع التوفيق وان تتضافر جهودهم وتتوافق مساعيهم لصالح الوطن و لمنفعة المواطنين ... 

إرسل لصديق

Top