أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

إحصائيات مثيرة وأرقام كبيرة في ختام الموسم الكروي في ألمانيا

إبراهيم خضر
الإثنين 29/يونيو/2020 - 08:15 م
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
أسدل الستار علي بطولة الدوري الألماني، بتحقيق بايرن ميونخ لقب الدوري للعام الثامن علي التوالي، ليصل إلي إجمالي العدد الكلي للبطولة إلي الرقم 30، وبرغم البداية الصعبة للفريق البافاري هذا الموسم وتغير المدرب "كوفاتش" الذي رحل بعد الخساير المتكررة للفريق، جاء "هانز فليك" يدرب الفريق مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب آخر، ولكن النتائج ساعدت المدرب الشاب علي الإستمرار وتولي القيادة الفنية للفريق بصفة مستمرة، ليفوز باللقب مرة أخري مع الفريق ويؤكد الفريق البافاري سطوتة علي البطولة المحلية للعام الثامن علي التوالي.


"روبرت ليفاندوفسكي" مهاجم بايرن ميونخ تمكن من حصد لقب هداف الدوري للعام الخامس علي التوالي، وتمكن من تسجيل 34 هدفا هذا الموسم، مبتعدا عن أقرب منافسية "تيمو فيرنر" مهاجم لايبزيج بفارق 6 أهداف، وكان ليفاندوفسكي يمتاز بالأداء الثابت بالرغم من تدهور نتائج الفريق في بعض فترات الموسم، وكان يحرز الأهداف بإستمرار، وهو ما ساعد الفريق للخروج من الأزمة الصعبة وتصدر الدوري مرة أخري وتحقيق اللقب المحبب خلال تواجد فيروس كورونا.


الدوري الألماني بدأ بعودة النشاط الرياضي مرة أخري بعد إيقاف جميع منافسات كرة القدم بالعالم بعد ظهور فيروس كورونا، وكانت الخطة المتبعة للدوري الألماني لعودة الحياة لكرة القدم من جديد خير إعداد لباقي الدوريات الكبري، وتمكن الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي من العودة من جديد عقب إعلان ألمانيا عودة النشاط والتعايش مع فيروس كورونا لتجنب الخسائر المالية لجميع فرق الدوري الممتاز.


تمكن بايرن ميونخ من حجز مكانا أساسيا ببطولة دوري أبطال أوروبا العام القادم، بجانب فرق بروسيا دورتموند، لايبزيج، وبوروسيا مونشنغلادباخ، فيما تمكن فريقي باير ليفركوزن، وهوفنهايم التأهل لبطولة الدوري الأوربي العام القادم من خلال دور المجموعات مباشرة، بينما سيلعب فريق فولفسبورج الدور التمهيدي للبطولة الأوروبية.


هبط فريق بادربورن، وفورتونا دوسلدورف إلي دوري الدرجة الثانية مباشرة، بينما سيتجة فيردر بريمن إلي لعب مباراة فاصلة مع فريق من دوري الدرجة الثانية الألماني.


أكثر فريق تمكن من حصد نقاط كان البطل بايرن ميونخ وجمع 82 نقطة، بينما أقل فريق تمكن من حصد النقاط كان بادربورن وحقق 20 نقطة.


عدد المباريات الإجمالية لبطولة الدوري كان 612 مباراة، وتم تسجيل 1123 هدف خلال 34 أسبوع.


عدد مباريات الفوز كان 238 فوز، وكان النصيب الأكبر لصالح العملاق البافاري برصيد 26 مباراة، وكان أقل فريق حقق مباريات كان بادربورن وحقق 4 إنتصارات فقط.


عدد مباريات التعادل كان 136 مباراة، كان النصيب الأكبر لتحقيق التعادل ثلاث فرق برصيد 12 مباراة وهم ، لايبزيج، شالكة، وفورتونا دوسلدورف، بينما كان أقل فريق حقق التعادل كان البطل بايرن ميونخ برصيد 4 مباريات فقط.


عدد مباريات الخسارة كان 238 مباراة، كان النصيب الأكبر لمتذيل الترتيب بادربورن والذي خسر 22 مباراة، بينما أقل الفرق خسارة كان فريقي بايرن ميونخ، ولايبزيج.

إرسل لصديق

Top