أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

"كوكا".. أول محترف مصري يحرز لقب الدوري اليوناني

أحمد محرم
الإثنين 29/يونيو/2020 - 10:03 م
كوكا
كوكا
بعد 30 عاماً من التجارب الاحترافية، توج لاعب مصري ببطولة الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم عقب نجاح نادي أولمبياكوس، الذي يلعب له أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب "الفراعنة"، في إحراز لقب المسابقة المحلية لموسم 2019/ 2020، للمرة الـ45 في تاريخ الفريق.


وجاء تتويج أولمبياكوس بطلاً للدوري اليوناني بعد فوزه على منافسه التاريخي أيك أثينا بهدفين لهدف في المواجهة القوية التي جمعت بينهما لتحديد هوية الفريق المتوج بلقب المسابقة المحلية لموسم 2019/ 2020.


ويعد اللقب هو الأول للنجم المصري أحمد حسن كوكا برفقة أولمبياكوس، الذي يلعب له معاراً منذ يناير الماضي قادماً من سبورتينغ براغا البرتغالي لمدة 6 أشهر مع أولوية الشراء النهائي في المستقبل.


وشارك كوكا (27 عاماً)، لمدة 13 دقيقة في المباراة التي توج فيها أولمبياكوس ضد أيك أثينا، وقدم المهاجم المصري أداء جيداً، وينتظر حالياً قيام إدارة الفريق بحسم موقفها النهائي من أجل التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة من سبورتينغ براغا البرتغالي.


وكان النجم عمرو وردة المحترف المصري في صفوف باوك، قد شارك في الدور الأول لموسم 2018-2019، برفقة ناديه، قبل أن تتم إعارته في الموسم الذي توج خلاله باوك بطلاً للدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم.


ولم يسبق لمحترفين مصريين التواجد في لحظات التتويج لأي فريق بلقب بطل الدوري اليوناني في آخر 30 عاما، وتحديدا مع بدء التوجه المصري صوب خوض تجارب احترافية في الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم.


ويعتبر الثلاثي حسام حسن، وإبراهيم حسن، ومجدي طلبة، وهم لاعبو باوك سالونيك موسم 1990-1991، أبرز تجربة عرفتها الكرة المصرية في اليونان، ولعبوا موسماً كاملاً من دون تتويج، كما احترف في الفريق نفسه عبد الستار صبري، ثم محمود عبد الرازق شيكابالا، وأخيراً عمرو وردة دون إحراز لقب بطل الدوري.


وارتدى عمرو وردة قمصان فرق مثل بانيوليتكوس، وأتروميتوس، ولاريسا، من دون الفوز ببطولة الدوري، وكذلك ينضم له لاعبون آخرون مثل عمرو الحلواني، وأمير عزمي، وأحمد مجدي، وهم من أبرز المحترفين في العقد الأول من الألفية الثالثة من دون إحراز اللقب المحلي الكبير برفقة الأندية التي لعبوا لها.


ويضم الدوري اليوناني حالياً لاعبين مصريين، هما عمرو وردة، الذي فسخ عقد إعارته إلى لاريسا وعاد إلى تدريبات باوك، وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس، الذي لعب له في الموسم الماضي بكامله بنظام الإعارة، ثم عاد إليه في يناير الماضي قادماً من براغا البرتغالي.


ويعد لقب بطل الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم هو الثاني في مسيرة النجم المصري أحمد حسن "كوكا" الاحترافية، إذ كان قد حقق من قبل لقب كأس الرابطة البرتغالية رفقة سبورتنغ براغا في موسم 2015/ 2016.


وينتظر أن يتواجد كوكا برفقة أولمبياكوس عندما يلتقي أيك أثينا في نهائي كأس اليونان وسط آمال بإضافة لقب ثان له.

إرسل لصديق

Top