أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

أشرف صبحي: سنوجه خطابات شكر للأهلي والزمالك.. ومونديال اليد في موعده

أحمد محرم
الأربعاء 01/يوليه/2020 - 11:32 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
أبدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رضاه عما شاهده اليوم خلال جولته التفقدية بعدد من الأندية ومراكز الشباب، بينما سجلت ملاحظات سلبية عن آخرين، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقال صبحي : "تفقدت اليوم عددا من الأندية ومراكز الشباب، منها الأهلي والزمالك والجزيرة والصيد والترسانة".


وتابع: "ما شهدته اليوم من تطبيق للإجراءات الاحترازية يدعو للاحترام، وقد لا يكون في بعض دول العالم".


وأكمل: "الأهلي والزمالك دائما أصحاب رسائل مجتمعية، وما شهدته لديهم اليوم يجب أن يشكروا عليه، إضافة إلى بعض الأندية الأخرى ومراكز الشباب التي التزمت بكل دقة بتنفيذ الإجراءات الوقائية".


وأضاف: "سنرسل خطابات شكر للأهلي والزمالك، ولكل الأندية والمراكز التي التزمت، بينما سننذر الذين لم يطبقوا الإجراءات بالدقة المطلوبة".


وأكمل: "وجدنا بعض المنشآت الرياضية لم تلتزم مثل مركز شباب الحوتية بالعجوزة، حيث قررنا إحالة مجلس إدارته، والعاملين للتحقيق الإداري لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية في أول أيام عودة النشاط الرياضى". 


وأضاف: "سنقوم بإرسال وكلاء الوزارة لهذه المنشآت لتوجيهم وتعريفهم بكيفية تطبيق هذه الإجراءات حفاظًا على سلامة وصحة الجميع".


ومن جانبه أكد صبحي بأن مصر من الدول القلائل التي قامت بوضع خطة استرشادية لعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي.


عن مونديال اليد المقرر أن تستضيفه مصر يناير 2021، قال وزير الشباب والرياضة: "رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى أكد أن البطولة في موعدها".


وعن الاستعدادات قال: "أنجزنا نسبة كبيرة من الإنشاءات، والصالات المغطاة التي ستستضيف مونديال اليد، كل شيء يسير على ما يرام".


وأشار إلى أن القرعة ستجرى في متحف الحضاره المصري، مضيفا: "إن شاء الله تخرج البطولة بالصورة التي تليق باسم مصر".


وفي سياق آخر قال صبحي: "سيتم إنشاء مدينة رياضية متكاملة بمدينة بورسعيد على البحر المتوسط، وبداخلها ستاد على أعلى مستوى يليق بالمدينة الباسلة".

إرسل لصديق

Top