أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

تقرير.. "طاهر محمد" حلم تحول إلى حقيقة

محمود السيد
الجمعة 10/يوليه/2020 - 11:11 م
طاهر محمد
طاهر محمد
من الطبيعي أن يكون هناك هدف أسمى يتعلق به أي لاعب كرة قدم في مصر خاصة اللاعب الموهوب الذي يجمع الكل على موهبته وقدراته الفنية الفائقة.


والمؤكد أن هذا الهدف يكون الإنضمام للفريق الذي يتمناه إذا كان الأهلي أو الزمالك، والوصول إلى تلك القمة ليس سهلا بل يحتاج إلى سنين طويلة من العمل والجهد.


طاهر محمد طاهر هو لاعب من عنقود الموهوبين، ولد في يوم 7 مارس عام 1997 وهو من مواليد القاهرة حلم بإرتداء قميص النادي الأهلي منذ صغره وكان له ما أراد.


ترعرع طاهر في قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب، وتدرج في فرق الناشئين حتي صعد إلى الفريق الأول مبكراً نظراً لموهبته وإمكانياته الهائلة.


صعد طاهر إلى الفريق الأول في موسم 2013-2014 وهو في السادسة عشر من عمره ولعب مع الفريق الأول حتى خرج إلى رحلة احترافية قصيرة.


في موسم 2016-2017 ذهب طاهر إلى نادي "لوهافر" الفرنسي على سبيل الأعارة لمدة عام ولكن التجربة لم يكتب لها النجاح وسرعان ما عاد إلى المقاولون مرة آخرى.


وبعد العودة من الأحتراف أصبح اللاعب أكثر تأثيراً مع ذئاب الجبل بمشاركاته وأداءه المميز ولعب مع الفريق 3 مواسم آخرى بعد العودة من فرنسا.


أرقام طاهر محمد طاهر مع المقاولون .. 


شارك اللاعب مع نادي المقاولون العرب في 86 لقاء طوال المواسم الستة وسجل خلالها 11 هدف وصنع 9 أهداف ليساهم في 20 هدف مع المقاولون.


وفي هذا الموسم شارك طاهر مع فريقه في 6 مباريات دون أن يساهم في أي هدف إذا كان من خلال التسجيل أو الصناعة وذلك قبل توقف نشاط الدوري.


وفي تلك المباريات الست التي خاضها مع الذئاب، حاول اللاعب في 15 مناسبة الوصول إلى الشباك ومنها 4 محاولات بين القائمين والعرضة.


يمتاز طاهر بدقة التمرير حيث مرر اللاعب 181 تمريرة منها 121 تمريرة صحيحة وذلك بنسبة نجاح عالية في دقة التمريرات.


مع المنتخب الأولمبي


يعد طاهر محمد طاهر من قوام المنتخب الأولمبي الفائز ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عام المؤهلة لأوليمبياد طوكيو ولكنه لم يشارك بسبب الإصابة.


مركزه في الملعب


يتميز اللاعب بكونه يجيد اللعب في أكثر من مركز، حيث يلعب في مركز صانع الألعاب وفي أوقات آخرى يلعب كمهاجم ويجيد أيضاً اللعب في الجناح الأيسر.


مميزاته كلاعب كرة قدم


يمتاز طاهر بكونه لاعب جوكر أي يجيد اللعب في أكثر من مركز.


يتمتع اللاعب بسرعة عالية تجعله يتفوق على المدافعين.


يجيد التسديد على المرمى خاصة من ناحية الجناح الأيسر.


يمتلك طاهر مهارات متنوعة في المراوغات.


المساندة الدفاعية الجيدة مع لاعبي الوسط.


انتقاله إلى الأهلي.


استطاع المارد الأحمر إنهاء صفقة طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب بعد مفاوضات طويلة نجحت مؤخرا وانتقل اللاعب رسميا إلى صفوف الأهلي.


أراد الأهلي التعاقد مع اللاعب في أكثر من مناسبة ولكن المفاوضات كانت تتوقف وسرعان ما عاد الأهلي من جديد وحصل على توقيع اللاعب.


قيمة الصفقة المادية .. 


انتقل طاهر إلى الأهلي بمقابل وصل إلى 21 مليون جنية مصري حصل عليهم نادي المقاولون من الأهلي، مع 20% في حالة إعادة بيع اللاعب.


إرسل لصديق

Top