أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

تقرير | وحش افريقيا "شريف اكرامي" يكمل عامه الـ 37

كيرلس روماني
الجمعة 10/يوليه/2020 - 11:27 م
اكرامي
اكرامي
يحتفل اليوم حارس المرمي "شريف اكرامي" نجم النادي الأهلي والملقب بـ "وحش افريقيا" بعامه الـ 37. 


ولد شريف في 10 يوليو 1983 من أسره كروية أهلاوية حيث أنه والده هو الحارس "اكرامي الشحات" أحد اساطير النادي الاهلي السابقين. 


بدأ شريف اكرامي مسيرته الاحترافيه في النادي الاهلي عام 2004، و لكن سرعان ما احترف الي نادي "فينورد" الهولندي، استمر معهم لمدة (4) أعوام و تحديدا حتي عام 2009 من ثم انتقل و حش افريقيا الي فريق "انقره غوجو" التركي علي سبيل الإعارة، ثم عاد مرة أخري إلي مصر ولكن هذه المرة كان عن طريقة بوابة نادي الجونة، ولكن بعد موسم واحد فقط كان موجودا في القلعة الحمراء في 2010.


شارك إكرامي على المستوى الدولي مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم عام 2001 ، ثم كان الحارس الأساسي في البطولة التالية عام 2003 والتي فاز من خلالها بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وهو حاليًا من الحراس الأساسيين للمنتخب الأول، وكانت أول مشاركة له مع المنتخب الأول كانت ضد منتخب "الاورغواي"  في 16 أغسطس 2006 بالإسكندرية.


حقق "شريف اكرامي" لقب الدوري مع النادي الاهلي (7)  مرات، و كأس مصر مرة واحدة في عام 2017، و كأس السوبر المصري (5) مرات، دوري ابطال افريقيا (2) و الكنفدرالية مرة واحدة، و السوبر الافريقي مراتين، و مع المنتخب حصد علي كأس امم إفريقيا للشباب في عام 2003.


وفي 18 ديسمبر 2016 نجح شريف إكرامي في كسر رقم قياسي مسجل باسم احمد الشناوي ، وذلك في عدد دقائق الحفاظ على نظافة الشباك، وعدم استقبال أهداف في الدوري ؛ بعد أن حافظ على نظافة شباكه لمدة 80 دقيقة في مباراة الاهلي و المصري ، ليصل إلى 733 دقيقة دون استقبال أهداف، ليكسر رقم "احمد الشناوي" الذي يمتلك 730 دقيقة، وأيضًا كسر الرقم المسجل باسم حارس الأهلي أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك، والذي يمتلك 711 دقيقة بشباك نظيفة.


تاريخ كبير و مشرف لوحش افريقيا "شريف اكرامي" و مازال العطاء مستمر في الكرة المصرية.

إرسل لصديق

Top