أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

بالأرقام.. كيف ساهم "أمير توفيق" في بناء فريق المستقبل للنادي الأهلي والنزول بمعدل أعمار الفريق

إبراهيم خضر
السبت 11/يوليه/2020 - 11:24 م
أمير توفيق
أمير توفيق
في "16 ديسمبر عام 2018"، قرر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تعيين أمير توفيق مديرًا للتعاقدات داخل القلعة الحمراء، في إطار إعادة هيكلة قطاع الكرة، وجاء توفيق بدلا من محمد فضل في هذا المنصب، مع توجيه الشكر لهيثم عرابي وحسام غالي، وإستمرار المهندس عدلي القيعي في منصب مستشار لجنة التعاقدات.


بعد إستلام أمير توفيق مهمته الجديدة داخل النادي الأهلي كان يعمل في صمت شديد، وكان لا يتحدث كثيرًا في وسائل الإعلام، فكان سلاحه العمل بهدوء دون حدوث أي ضوضاء حوله من أجل إنهاء الصفقات المميزة للنادي الأهلي، دون التركيز مع أي أصوات خارجية تتحدث عن عدم قدرتة علي المهمة الصعبة في لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.


المشكلة الأولي التي واجهت أمير توفيق بالنادي الأهلي كانت معدل الأعمار الكبير داخل الفريق، وكان يريد بناء فريق للمستقبل مع الإحتفاظ ببعض اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة داخل الفريق ورحيل بعض اللاعبين الذين لم ولن يقدموا أي جديد داخل جدران القلعة الحمراء.


وفي يناير 2019 تمكن النادي الأهلي من التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة  أمثال حسين الشحات ورمضان صبحي، مع الإستعانة ببعض الوجوة الشابة التي سوف تقود الفريق لتحقيق البطولات فيما بعد، وتمكن أمير توفيق من حسم 13 صفقة مميزة للنادي الأهلي منذ يناير 2019 وحتي الأن، وكانت البداية بلاعب المقاصة محمود وحيد، والختام حتي الأن بصفقة طاهر محمد طاهر مهاجم نادي المقاولون العرب الشاب.


في نفس فترة الإنتقالات الشتوية العام الماضي وحتي الأن تمكن أمير توفيق من إنهاء خدمات اللاعبين الغير مؤثرين داخل النادي الأهلي، مع توفير عروض جيدة لهم من أجل الإنتقال لأحد الفرق سواء بالدوري المصري أو أحد الدوريات العربية، فكان الأهلي يمتلك في ذلك الوقت خط هجوم ليس علي مستوي النادي الأهلي بإستثناء وليد سليمان، والمهاجم المغربي وليد أزارو، وبدأ العمل علي توفير إحتياجات الفريق وبناء فريق كبير للمستقبل، خاصة بعد خروج النادي الأهلي من بطولة أفريقيا وخسارة نهائيين متتاليين، ثم الخروج بنتيجة كبيرة أمام صن داونز الجنوب أفريقي.


*وسوف نرصد الأن عدد اللاعبين الذين تم التعاقد معهم من يناير 2019 وحتي الأن وساهموا في تطوير أداء الفريق:-


*محمد محمود "22 سنة"

*حسين الشحات "29 سنة"

*محمود وحيد "26 سنة"

*ياسر إبراهيم "27 سنة"

*جيرالدو "29 سنة"

*رمضان صبحي "23 سنة"

*حمدي فتحي "26 سنة"

*محمد مجدي قفشة "24 سنة"

*أليو ديانج "22 سنة"

*محمود متولي "28 سنة"

*محمود كهربا "26 سنة"

*أليو بادجي "23 سنة"

*طاهر محمد طاهر "23 سنة"


ومن خلال هذه القائمة المكونة من 13 لاعب سوبر يمتلكوا موهبة كبيرة، وكانت أهم هذه الصفقات علي الترتيب، حسين الشحات، رمضان صبحي، ومحمود كهربا.


*والأن مع قائمة اللاعبين الراحلين عن الفريق منذ يناير 2019 وحتي الأن:-


*صبري رحيل "33 سنة"

*ميدو جابر "25 سنة"

*أحمد حمودي "30 سنة"

*هشام محمد "30 سنة"

*حسين السيد "29 سنة" إعارة

*باسم علي "32 سنة"

*أحمد علاء "26 سنة"

*ساليف كوليبالي "32 سنة"

*إسلام محارب "28 سنة"

*محمد نجيب "37 سنة"

*حسام عاشور "34 سنة"

*وليد أزارو "25 سنة" إعارة

*أحمد فتحي "36 سنة" إنتهاء عقد

*شريف إكرامي "37 سنة" نهاية عقد


وللنظر للقائمة السابقة المكونة من 14 لاعب فقد تمكن النادي الأهلي من توفير عروض للاعبين الراحلين وتحقيق أكبر إستفادة منهم، مع الإحتفاظ ببعض لاعبي الفريق أصحاب الخبرات أمثال وليد سليمان، ومحمد الشناوي، وعلي معلول.


هذا بالإضافة للاعبين المعارين الشباب الذين خرجوا من أجل إكتساب الخبرات وضمان المشاركة بإستمرار للإستفادة منهم خلال السنوات القادمة وهم:-


*عمار حمدي "21 سنة"

*أحمد ياسر ريان "23 سنة"

*ناصر ماهر "23 سنة"

*صلاح محسن "22 سنة"

*فوزي الحناوي "22 سنة"

*محمد عبد المنعم "21 سنة"

*أكرم توفيق "23 سنة"

*محمد شريف "24 سنة"


هذا بالإضافة للاعبين الشباب من أبناء النادي وتم تصعيدهم للفريق الأول من أجل إكتساب الخبرات وهم:-


*محمد شكري "21 سنة"

*شادي رضوان "21 سنة"

* العربي بدر "19 سنة"

*محمد فخري "21 سنة"

*مصطفي شوبير "20 سنة"


وأخيرا الإحتفاظ ببعض لاعبي الفريق أصحاب الخبرات ويمتكلوا سن صغير ويقدموا مستويات رائعة مع النادي وهم:-


*كريم نيدفيد "23 سنة"

*محمد هاني "24 سنة"

جونيور آجاي "24 سنة"


وللنظر لكل هذه النجاحات التي تم تحقيقها في صمت رهيب وبناء فريق للمستقبل للنادي الأهلي، بجهود من أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، بمعاونة لجنة التخطيط بالنادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ويمتلك النادي الأهلي الأن فريق قادر علي حصد الألقاب المحلية والأفريقية والعودة للعالمية مرة أخري.

إرسل لصديق

Top