أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

رمضان صبحي | قصة نجاح فى مصر.. فشل أوروبياً.. ونُكران للجميل

حسن أشرف
السبت 15/أغسطس/2020 - 02:22 ص
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يعتبر رمضان صبحى واحداً من أبرز اللاعبين الموجودين فى الدورى المصرى أخر 10 سنوات، ونجح صبحى فى إثبات نفسه فى الدورى المصرى منذ صعوده من ناشئين النادى الأهلى حتى وقتنا الحالى ونصب نفسه لاعباً مهماً ضمن تشكيلة المارد الأحمر.


مشواره مع الأهلى:-


وبدأ رمضان صبحى مشواره الكروى من ناشئين النادى الأهلى وتم تصعيده لأول مرة موسم 2013-2014 وقتها كان الدورى المصرى يُلعب من مجموعتين وكان رمضان صبحى مؤثراً مع الأهلى بشكل كبير بالرغم من عدم مشاركته بإستمرار إلا أنه ساهم فى حصول الأهلى على لقب الدورى.


وشارك صبحى مع الأهلى بشكل أساسي فى كافة المباريات فى موسمين متتاليين وتحديداً موسم 2014-2015 وموسم 2015-2016 وأستطاع أن يقدم أداء لافت ويقود المارد الأحمر للحصول معهم على خمس بطولات وهم 2 دورى ، 2  كأس السوبر المصرى ، وبطولة واحدة من الكونفدرالية الإفريقية والتى فاز فيها الأهلى بصعوبة بهدف عماد متعب +90 وكان جاريدو وقتها مدرباً للشياطين الحمر.


مشواره مع ستوك سيتى:-


نتيجة للأداء اللافت الذى قدمه رمضان صبحى خلال موسمين مع الأهلى ، جاء له عدة عروض من أندية أوروبية واختار رمضان صبحى وقتها الإنضمام للدورى الانجليزى "البريميرليج" عبر بوابة ستوك سيتى بقيادة مارك هيوز الذى أصر على التعاقد مع صبحى إيماناً بقدراته ومهاراته الفنية والبدنية.


عاش رمضان صبحى أوقات صعبة مع نادى ستوك سيتى بعدما أصبح صبحى حبيس مقاعد بدلاء النادى الإنجليزي خاصة بعد إستغناء ستوك سيتى عن مارك هيوز وتولى بول لامبرت المسؤولية الفنية للفريق والذى أبعد رمضان صبحى بشكل كامل عن الفريق وظل لمدة عامين على مقاعد البدلاء ، حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 مثلهم خلال 46 مباراة فى عامين.


مشواره مع هيدرسفيلد:-


وبعد عامين من الإخفاق رحل رمضان صبحى من ستوك سيتى إلى هيدرسفيلد تاون الانجليزى ولكن لم تكن هذه التجربة مختلفة عن غيرها حيث لعب رمضان صبحى لمدة 6 شهور فقط لم يشارك إلا فى 3 مباريات كبديل.


إخفاق الإنضمام للمنتخب:-


أخفق رمضان صبحى فى إقناع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة خافيير أجيرى لضمه خلال بطولة إفريقيا والتى أقيمت فى مصر.


عودة مرة أخرى للدورى المصرى:-


يمثل إخفاق رمضان صبحى فى الإنضمام لمنتخب مصر خطوة جديدة نحو إكتشاف نفسه من جديد ومن هنا قرر رمضان صبحى العودة إلى مصر فى الوقت ذاته الذى يحتاجه النادى الأهلى والذى كان يعانى من النقص فى مركزه وبالفعل إنتقل رمضان صبحى إلى الأهلى إعارة لمدة 6 شهور مقابل 800 ألف جنية إسترليني أى ما يعادل 18 مليون جنية مصرى ، ثم قرر الأهلى مد فترة الإعارة لمدة عام إضافى مقابل مليون و600 ألف جنية إسترليني.


وخاض رمضان صبحى خلال مدة إعارة الـ 6 شهور ، 18 مباراة فى الدورى و7 مباريات فى بطولة دورى ابطال افريقيا ، وحقق صبحى بطولة الدورى مع الأهلى بعد منافسة شديدة مع الزمالك.


وخلال الموسم الحالى خاض رمضان صبحى 6 مباريات بالدورى و 3 مباريات بدورى أبطال إفريقيا وغاب صبحى عن معظم مباريات الأهلى هذا الموسم بسبب إصابته بالعضلة الخلفية والذى غاب على إثرها عن الملاعب من شهر ديسمبر حتى مارس.


وتتلخص فترة رمضان صبحى مع الأهلى فى 4 مواسم ونصف شارك فى 110 مباراة ،وسجل 24 هدفاً وصنع 21 هدفاً وحقق 7 بطولات 3 دورى ، 3 كأس السوبر المصرى ، 1 بطولة الكونفدرالية.


عودة رمضان صبحى للمنتخب:-


"المشاركة الشرط الوحيد لضم أى لاعب فى بطولة إفريقيا" ، هكذا صرح شوقى غريب عن الشرط الوحيد الذى على أساسه سيجعله يضم اللاعبين الذين للمنتخب خلال بطولة أمم افريقيا تحت 23 عاماً.

أستطاع رمضان صبحى أن يشارك مع المنتخب الأوليمبي فى جميع مباريات البطولة وكان مستوى رمضان صبحى مع الأهلى دافعاً لشوقى غريب لمنح شارة قيادة المنتخب له ، وكان سبباً رئيسياً فى حصول مصر على البطولة والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.


كما تمكن صبحى من الحصول على جائزة أفضل لاعب فى بطولة أمم افريقيا تحت 23 عاماً.


نُكران للجميل:-


بعدما ساهم الأهلى فى عودة رمضان صبحى إلى مستواه المعهود والعودة لمنتخب مصر قام صبحى بإبداء رغبته فى الرحيل عن الأهلى والإنتقال لبيراميدز ، ليكشف النادى الأحمر عن الأمر فى بيان رسمى معلناً خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفنى بالنادى الأهلى بقيادة رينيه فايلر.

إرسل لصديق

Top