الملعب : الكان في الملعب.. ملخص اليوم العشرين (طباعة)
الكان في الملعب.. ملخص اليوم العشرين
آخر تحديث: الخميس 11/07/2019 06:16 م أحمد جمال عبد الناصر
شهد اليوم العشرون من منافسات كان ٢٠١٩ اليوم الأول من أيام الدور ربع النهائي حيث أقيمت مواجهتان أولها كان في الساعة ٦:٠٠ بين السنغال و بنين و انتهى اللقاء بفوز السنغال بهدف نظيف لتنتهي مغامرة سناجب بنين عند هذا الحد و يحجز أسود التيرانجا أولى مقاعد نصف النهائي في انتظار الفائز من تونس ومدغشقر..أما اللقاء الثاني فكان في الساعة ٩:٠٠ بين نيجيريا و جنوب افريقيا و انتهى اللقاء بفوز نيجيريا بهدفين لهدف بعد هدف قاتل للنسور الخضراء في الدقيقة الأخيرة صعد بهم لنصف النهائي في انتظار الفائز من الجزائر و كوت ديفوار.


و إليكم أبرز ظواهر اليوم العشرين :-


* صناعة الفرص : شهد اليوم العشرون صناعة ١١ فرصة كان أكثرها لمنتخبات السنغال و بنين و نيجيريا و كل منهم صنع ٣ فرص..ثم منتخب جنوب افريقيا الذي صنع فرصتين..و يعد البنيني سيبيو سوكو و النيجيري موزيس سايمون هما أكثر اللاعبين صناعة للفرص بصناعتين لكل منهما.


* اهدار الفرص : شهد اليوم العشرون اهدار ١٠ فرص و يأتي في الصدارة منتخب السنغال باهدار ٥ فرص ثم منتخب بنين الذي اهدر ٣ فرص و أخيرا منتخبا نيجيريا و جنوب افريقيا باهدار وحيد لكل منهما..و يعد السنغاليين ساديو مانية و مباي نيانج و البنيني ميكايل بوتيه هم أكثر اللاعبين اهدارا للفرص بعد أن أهدر كل منهم فرصتين.


* التصديات : شهد اليوم العشرون ٣ تصديات بواقع تصدي واحد لكل من الحارس السنغالي ألفريد جوميس و الحارس النيجيري دانييل أكبي و الظهير الأيسر لبنين إيمانويل إيمورو.


* الأسيست : شهد اليوم العشرون صناعة ٤ أهداف صنعها ٤ لاعبون بواقع صناعة واحدة لكل السنغالي ساديو مانيه و النيجيريين أليكس إيوبي و موزيس سايمون و الجنوب افريقي بيرسي تاو.


* الأهداف : شهد اليوم العشرون تسجيل ٤ أهداف سجلها ٤ لاعبون بواقع هدف واحد لكل من السنغالي إدريسا جوييه و النيجيريين سامويل تشكويزي و ويليام إيكونج و الجنوب افريقي بونجاني زونجو.


* رجل المباراة : فاز السنغالي إدريسا جوييه و النيجيري سامويل تشيكويزي بجوائز رجل المباراة في لقاءات اليوم العشرين.


* لاعب اليوم من وجهة نظر الكاتب : الارتكاز السنغالي إدريسا جانا جوييه.