أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

"سيرجيو راموس" قلب مدريد النابض يكمل عامه الـ 35

كيرلس روماني
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:06 م
راموس
راموس
يحتفل "سيرجيو راموس"، نجم فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بعيد ميلاده الـ 35 تاريخ حافل من الألقاب الجماعية والفردية للمدافع الذي دائما كان عقبة أمام أقوي مهاجمين العالم، مدافع توج بجميع الألقاب التي تخص قاره أوروبا سواء مع ريال مدريد أو مع المنتخب الاسباني. 


بدأ راموس مسيرته مع فريق اشبيلية في عام 2003 وبعد موسمين فقط انتقل إلى ريال مدريد ليبدأ كتابه تاريخ مسطر بالبطولات.


شارك راموس مع ريال مدريد في (670) مباراة محرزا (101) في جميع البطولات، حقق معهم لقب الدوري الاسباني (5) مرات و السوبر الاسباني (4) مرات و كأس الملك مرتين، كما أنه حقق مع ريال مدريد (4) بطولات دوري أبطال أوروبا كان أبرزهم البطولة العاشرة في تاريخ النادي والتي ساهم بها في تسجيل هدف في نهائي البطولة، وحقق السوبر الاوروبي (3) مرات و بطولة كأس العالم للانديه (4) مرات. 


وكان للمدافع الاسباني نصيب اخر من تحقيق الانجازات الجماعية مع المنتخب الاسباني، حيث أنه حقق لقب كأس العالم في عام 2010 كما أنه حقق لقبي كأس أمم أوروبا، وجاء وصيف القارات في عام 2013، و كان قد حقق سيرجيو راموس بطولة أمم اوربا مع المنتخب الاسباني تحت 19 عام.


وعلى المستوي الفردي حقق راموس جوائز كثيرة كان أبرزهم، افضل مدافع في الدوري الاسباني (5) مرات، وأفضل لاعب صاعد في عام 2005، وجائزة اليويفا لافضل فريق (8) مرات، أفضل مدافع في أوروبا مرتين، والعديد من الجوائز الأخري.

إرسل لصديق

Top