أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مَن هو "نور الدين الجعفري" حكم مباراة الزمالك ومولودية الجزائر

حسن أشرف
الجمعة 02/أبريل/2021 - 03:00 ص
نور الدين الجعفري
نور الدين الجعفري
يحل الزمالك ضيفاً ثقيلاً على مولودية الجزائر، يوم السبت المقبل، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، فى المباراة التى ستجمع الفريقين على ملعب 5 يوليو بالجزائر ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


ويحتل مولودية الجزائر المركز الثاني فى مجموعته برصيد 8 نقاط، بينما يقع الزمالك فى المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل توينجيث السنغالي المجموعة برصيد نقطة وحيدة، ويتصدر الترجي التونسي برصيد 10 نقاط.


وتعتبر هذه المباراة مهمة للزمالك للحفاظ على فرصة تاهله لدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية والتى كان وصل إلى نهايتها الموسم الماضي ولكنه خسرها أمام الأهلي بهدفين لهدف.


وأعلن الاتحاد الأفريقى «كاف» عن تعيين الحكم المغربي نور الدين الجعفري حكماً للقاء مولودية الجزائر والزمالك والتى ستقام على ملعب 5 يوليو بالجزائر.


ويعاونه كل من يحيى التوالي وحمزة النصيري وعادل زوراق، فيما يتولى الإيفواري ريني ويليامز مهمة مراقب المباراة.


وبعد إعلان «الكاف» عن الحكام، حاز الخوف على متابعي وعشاق ومحبي نادي الزمالك وخاصة وإن الحكم المغربي اشتهر بعدة أزمات مع الأندية المصرية كان آخرها تحكيمه لمباراة النجم الساحلي ضد المقاولون العرب والتى كانت فى إياب دور الـ 32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية والتى إنتهت بفوز النجم الساحلي بهدفين لهدف.


وفى هذه المباراة أنتقد سمير عثمان حكم الدولي المصري السابق الحكم المغربي الجعفري، قائلاً: "لقد أفسد الجعفري المباراة حيث ارتكب خطأين كما أنه تراجع عن إحتساب ضربة جزاء صحيحة للنجم بعد خطأ لويس إدواردو، كما أن ضربة الجزاء التى احتسبها للنجم الساحلي غير صحيحة بالمرة".


ولم يدير نور الدين الجعفري أى مباراة فى دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وتعتبر مباراة الزمالك ومولودية الجزائر هى الأولي له خلال الموسم الحالي.


كما أنه لم يدير سوي 4 مباريات فقط فى بطولة الدوري المغربي والتى كانت منقسمة إلى مباراتين فى دورى الدرجة الأولى ومباراتين فى دورى الدرجة الثانية، بالإضافة إلى قيادته لمباراة وحيدة فى بطولة كأس العرش المغربي.


ويشتهر الحكم المغربي بكثرة إنذارته واحتسابه للعديد من ركلات الجزاء حيث قاد الجعفري 4 مباريات هذا الموسم فى الدوري، منح خلالها 19 إنذار منها 5 إنذارات فى مباراتين، و6 فى مباراة واحدة، وهو ما يدل على أنه حكم سريع اتخاذ القرارات التى قد تؤثر على سير المباريات.

إرسل لصديق

Top