أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads
أسامة الصعيدي
أسامة الصعيدي

بعد الاطلاع.. اتحاد كرة القدم يدار بالكرة

الأحد 16/مايو/2021 - 05:46 م
دعونا نعترف أن الاستثمار الرياضي وبخاصة في كرة القدم بات أمر مقضياً وبدأت كرة القدم المصرية السير في هذا الاتجاه من خلال دخول المستثمرين في هذا المجال ونحن في هذا المقام نتحدث عن إدارة كرة القدم في نطاق اتحاد الكرة دون غيره من الجهات والهيئات الرياضية الأخرى فهذا مقامه مقالات آخرى.


في البداية دعونا نتسائل هل يعلم اتحاد كرة القدم مهامه واختصاصاته واهمها وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتطوير اللعبة والارتقاء بها؟ أم أن اتحاد الكرة يدار بالكرة أو بمفهوم أدق ينحصر دوره فقط في إدارة كرة القدم من منظور ناديين فقط هما الأهلي والزمالك؟


وهل إدارة اتحاد الكرة بهذا المفهوم السابق جعلته يتخلى عن دوره في وضع الخطط و الاستراتيجيات الخاصة بتطوير اللعبة والارتقاء بها؟ 


وهل ادارة الكرة فقط من اجل الناديين المشار إليهما وما قد يعتري ذلك من مشاكل وازمات قد يكون مقصود بها غض البصر عن جانب هام يسترعى انتباه القائمين على العمل الرياضي وهو التعامل مع ملف الاستثمار الرياضي وهو ملف هام وشائك يحتاج دائما وابدا الى الرقابة والإشراف والمتابعة.....؟


وهل يتعامل اتحاد الكرة مع ملف الاستثمار الرياضي وبخاصة التعاقد مع الشركات ومنها شركة Media pro بخصوص تقنية حكم الفيديو (VAR) وشركة PUMA العالمية لتصميم زي المنتخبات وغيرهما من الشركات وكذا التعاقدات الخاصة بالمديرين الفنيين لمنتخبات مصر في مستوياتها المختلفة من منظور الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد في المجال الرياضي؟


كل هذه الأسئلة وغيرها من أسئلة اخرى لا يتسع مجرد مقال لسردها لا تجد اجابة جامعة مانعة صادقة لما يدور في دهاليز اتحاد كرة القدم. 


وفي النهاية "يجب على اتحاد كرة القدم دراسة اختصاصاته جيداً وهي التنظيم الرياضي الجيد لإدارة كرة القدم، ووضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتطوير اللعبة والارتقاء بها، واصدار  القرارات واللوائح الخاصة بالنشاط الكروي بعيداً عن الأهواء والمصالح والوان التيشيرتات، والتحضير وعقد الجمعية العمومية للاتحاد ، واصدار اللوائح المنظمة لمختلف المسابقات. 


هذا بخلاف ثقافة التعامل مع المال العام بشفافية دون التشدق بالعمل التطوعي وخلافه". 


المستشار / أسامة الصعيدي

إرسل لصديق

ads
Top