أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

حكاية ساحب قرعة بطولة الجونة الذي أصبح لاعبا عالميا

محمود أحمد
الجمعة 28/مايو/2021 - 05:10 م
الملعب
في بطولة الجونة الدولية للاسكواش عام 2010، ظهر طفل صغير لم يتجاوز عمره 10 سنوات، اسمه علي ابو العنين، قام بسحب قرعة البطولة في حضور عمرو منسي صاحب الفكرة، ومدير الشركة المنظمة لها.


في 2010 جاء ابن الإسكندرية إلى مدينة الجونة، لسحب قرعة البطولة المستحدثة على الأراضي المصرية، ومن هذا التوقيت ارتبط حبه وعشقه مع هذه اللعب التي يمارسها اللاعبون داخل قفص زجاجي.


لعب عمرو منسي دور كبير في تحقيق حلم الفنى في ممارسة تلك اللعبة، والمشاركة في بطولاتها الدولية، ففتح له ذراعيه، ومعها أبواب اللعبة التي شغلت بال الجميع من هذا التوقيت.


اليوم وبعد 11 سنة، تشهد النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، مشاركة ذلك الفني في الدور الأول، والذي حصل على ترتيب عالمي في أول ممارساته للعبة، فواجه علي أبو العينين المصنف رقم 278 عالميا، المصري يوسف سليمان المصنف 28 في الدور الأول.


ورغم وداع أبو العينين البطولة من دورها الأول، إلا أنه حرص على إلتقاط صورة تذكارية مع عمرو منسي، ووعده بالتتويج بلقب تلك البطولة يوما ما، فهو هدف له منذ أن كان في عمر العاشرة، واليوم بدأ أولى خطوات تحقيق الحلم.


ومن جانبه أشاد عمرو منسي بلاعب الاسكواش الصاعد، مشددا على أنه يسعى لاكتشاف ومساعدة الشباب الصاعد والحالم بممارسة تلك اللعبة وأن يكون بطلا لبطولاتها في أحد الأيام.


وأعرب منسي عن سعادته الشديدة في تسبب بطولة الجونة في مولد لاعب صاعد مصري جديد في عالم الاسكواش، مؤكدا على أن اكتشاف النشء ومساعدته رياضيا هو أحد أهداف بطولة الجونة، مشددا على أنه يسعى لاكتشاف المزيد، وصناعة الأبطال، وذلك لتحقيق الأهداف القومية للرياضة المصرية.

إرسل لصديق

Top