أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
كرم كردي
كرم كردي

أمين عمر

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:39 ص
لا حديث فى الوسط الكروى الأيام السابقة إلا عن حكمنا الدولى أمين عمر الذى أدار مباراة الزمالك والإسماعيلى فى كأس مصر، وتخللتها أحداث طرد لاعب من الإسماعيلى ولاعب من الزمالك، وأيضًا تم إشهار الكارت الأحمر فى وجه المدير الفنى الأجنبى لفريق الزمالك. وبلاشك أن الثلاثة تم طردهم لأخطائهم. وأمين عمر من أحسن حكامنا ودائمًا يدير المباريات عن جدارة، ورغم أن الكثيرين يرون أن لديه أخطاء فى هذه المباراة، وامتلأ الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى بالنقد والاتهامات غير الصحيحة، والتى أصنفها دائمًا تحت بند غياب ثقافة الهزيمة والمطالبة بحقوق ليست من حق من يطلبها.


وإنما فى النهاية التعصب يؤدى إلى ذلك، وهذا يتكرر فى معظم فرق مصر، وما يزيد اشتعال هذا الخلاف ما يحدث من الأجهزة الفنية والإدارية، وللأسف يصدر ذلك من أفراد أجهزة بعض الفرق الكبرى. وطالبنا أكثر من مرة بتغليظ العقوبات على المخطئ حتى نستطيع إيقاف نزيف الاعتراضات والمشاهد السيئة التى نراها فى ملاعبنا. وللأسف الشديد عندما نحضر حكامًا أجانب وندفع لهم آلاف الدولارات نتغاضى عن أخطائهم بل ونشيد بهم وبنزاهتهم وهم فى الحقيقة ذوو مستوى متواضع. ما حدث مع أمين عمر ويحدث مع غيره من الحكام هو افتراء وتعصب أعمى، ويجب أن نبعد عن أفكارنا نظرية المؤامرة التى تتحكم فى رؤوس الكثيرين، ويجب أن يعلم الجميع أن معظم الحكام دائمًا يبحثون عن النجاح ولا يستفيدون من مساندة فريق على آخر.


وأتمنى أن يبتعد السادة محللى فقرات التحكيم عن تصفية الحسابات مع الحكام أو مع أعضاء لجنة الحكام، والغريب أننا نشاهد ونسمع آراء مختلفة على نفس اللعبة. مطلوب من الجميع الوقوف ومساندة حكامنا، خاصة أن لدينا عددًا منهم يستحق التشجيع والثناء. نرجو البعد عن التعصب والمطالبة بما ليس من حقنا، وأيضا تقبل الهزيمة، فالرياضة فوز وهزيمة. كل التوفيق لحكامنا.

إرسل لصديق

Top