أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

31 دولة تؤكد مشاركتها فى بطولة العالم لناشئين الدراجات

محمود أحمد
السبت 14/أغسطس/2021 - 06:51 م
الملعب
أكدت حتى الآن 31 دولة المشاركة فى بطولة العالم لناشئين الدراجات التى تستضيفها مصر على مضمار ستاد القاهرة فى الفترة من 31 أغسطس حتى 5 سمبتمبر المقبل وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


والدول المشاركة هى : " أوغندا و ماليزيا وفرنسا والمانيا و وسويسرا وجنوب أفريقيا و النمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجريا وأوكرانيًا والدنمارك والبرتغال وايطاليا وكندا ونيوزيلاند والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر  والاردن وبوروندى و كوت ديفوار و ومالى والنيجر و السنغال وجنوب السودان إلى جانب مصر المنظمة والمستضيفة".


الجدير بالذكر انه فى منتصف شهر يوليو الماضى حضر وفدا من الاتحاد الدولى للدراجات وذلك لمتابعة اخر استعدادات مصر لإستضافة الحدث  وأعرب الوفد حينها عن سعادته بما شهده من تجهيزات واستعدادات استاد القاهرة الدولي ومطابقته للمعايير الفنية وفق المواصفات الدولية، معتبرين المضمار يمثل نقلة نوعية في استضافة مصر للعديد من بطولات دراجات المضمار مستقبلاً. 


وكان اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد اكد على اهتمام الدولة المصرية باستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية، وتنظيمها على أعلى مستوى بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات وخبرات تنظيمية، وبدعم كامل من قبل القيادة السياسية المصرية. 


واوضح الوزير إلى التنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات واللجنة المنظمة للبطولة لتوفير كل الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة باستضافة بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين، والاستعداد الأمثل للبطولة لاستمرار نجاح مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب. 


فى حين اكد من قبل الدكتور وجيه عزام أن حصول مصر على تنظيم بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين هو استمرار لسلسلة نجاحات الدولة المصرية في تنظيم البطولات العالمية، والتي بدأتها بنتظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، مطلع العام الجاري2021، ثم بطولة كأس العالم للرماية، ثم بطولتي أفريقيا لدرجات الطريق، والمضمار، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يؤكد قدرة مصر على استضافة الأحداث الرياضية العالمية.


ووجه الدكتور وجيه عزام الشكر، للدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين وللدكتور أشرف صبحي  لمتابعته المستمرة، لإجراءات وخطوات تنظيم البطولة، وحرصه على تذليل وتسهيل كافة احتياجات تنظيم البطولة .

إرسل لصديق

Top