أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مدرب تونس: إصابات كورونا لن تعوقنا أمام جامبيا في أمم إفريقيا

أحمد محرم
الأربعاء 19/يناير/2022 - 07:31 م
منذر الكبير
منذر الكبير
أكد المدير الفني لمنتخب تونس، منذر الكبير، أنّ إصابات كورونا التي تمّ تسجيلها في صفوف نسور قرطاج بأعداد كبيرة، لن تكون عائقا أمام تألق الفريق في لقاء الغد أمام جامبيا لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.


وقال منذر الكبير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء: "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين الذين سأشركهم في لقاء الغد ضد جامبيا، حين أعددت القائمة النهائية وجهت الدعوة إلى 28 لاعبا لتمثيل تونس أحسن تمثيل، وهم قادرون على تحقيق أهدافنا الوصول لأبعد ما يكون في هذه البطولة".


وتابع: "حتى حين دعونا 4 حراس مرمى، الكثير من الأشخاص استفسروا عن سبب ذلك، وكنا عرضة لانتقادات كبيرة، والحمد لله أنها كانت رؤية استباقية من طرف الجهاز الفني، ولو لم نقم بذلك الاختيار لدخلنا لقاء الغد بحارس وحيد ولا ندري ماذا يمكن أن يحدث على امتداد المقابلة".


وزاد: "الحمدلله أننا نمتلك الآن حارسين، ونفس الشيء حين دعونا 3 أظهرة على اليمين و3 على اليسار، وكانت أيضا نظرة استباقية والحمد لله في غياب على معلول لدينا علي العابدي الذي سيكون ضمن التشكيلة في مواجهة الغد".


وحول النتيجة التي سيلعب من أجلها غدا أمام جامبيا قال منذر الكبير: "منتخب تونس سيدخل اللقاء بدون حسابات وسيلغب من أجل الانتصار ولا شيء غيره، سنلعب من أجل التأهل لأنه إلى الآن لم نضمن ترشحنا للدور ثمن النهائي وأمامنا مباراة لابد أن نفوز بها".


واضاف منذر الكبير: "منتخب تونس لا يخاف من أي منافس، وجاهزون لأي منتخب، المهم أن نلعب على حقيقة إمكانياتنا وأنا واثق من أن هذه المجموعة قادرة على رفع التحدي دون أي حسابات، وأنا كمدرب وطني من مسؤوليتي إيجاد الحلول فوق الميدان حتى نكون متوازنين ونصل إلى أهدافنا".


وحول أسباب الإصابات العديدة بكورونا التي طالت منتخب تونس قال: "أنا لا أحمل أي طرف مسؤولية ما جرى والجميع يعرف الظروف التي نعيشها ونحن كجهاز فني علينا إيجاد الحلول لتعويض كل هذه الغيابات، وإن شاء الله ستقدم العناصر التي سنعول عليها غدا كل ما لديها لتشريف منتخب تونس وكسب ورقة التأهل عن جدارة".


ويعاني منتخب تونس صاحب الثلاث نقاط من إصابات عديدة بكورونا، وسيسعى للفوز غدا لضمان التأهل مباشرة خاصة وأن جامبيا تمتلك 4 نقاط ومعها مالي بنفس الرصيد، فيما تأتي موريتانيا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

إرسل لصديق

Top