أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads

مدرب تونس: سنسعد الجماهير في المونديال

أحمد محرم
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 07:11 ص
منتخب تونس
منتخب تونس
ads
أجرى منتخب تونس، حصته التدريبية الأخيرة قبل السفر إلى فرنسا، حيث سيخوض مقابلتين وديتين ضد جزر القمر يوم 22 سبتمبر الجاري وضد البرازيل يوم 27 من نفس الشهر.


وكانت التدريبات مفتوحة أمام الإعلاميين وهو ما شكل فرصة للحديث مع المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج جلال القادري الذي أكد أن التحضيرات لمونديال قطر انطلقت رسميا.


وقال في هذا الصدد: "الحمدلله أننا سنكون متواجدين في مونديال سيدور على أرض عربية في دولة قطر، ونحن نعول كثيرا على الجالية التونسية، وأيضا العربية لتشجيعنا ونحن لدينا شعور بالمسؤولية وإن شاء الله سنسعدهم وسنكون في المستوى المطلوب".


وعن المواجهتين الوديتين وما أهمية الثانية أمام البرازيل، تابع جلال القادري: "نحن سنتعامل مع مباراتي جزر القمر والبرازيل بنفس الأهمية والجدية  وليس هناك مباراة هامة وأخرى غير هامة، و أعتبر أنهما فرصة قبل التحول للمونديال والدخول في المسابقة العالمية".


وزاد: "صحيح أن هناك ضجة إعلامية كبيرة رافقت الإعلان عن مواجهتنا للبرازيل، ولكن نحن نولي المباراتين نفس الأهمية قبل إصدار القائمة النهائية الخاصة بمونديال قطر 2022، لتأكيد اختياراتنا ونأمل أن نوفق في ذلك ونحن مطالبون بعدم التسرع والتركيز وأن تكون اختياراتنا واضحة أمام جزر القمر والبرازيل".


وبخصوص الوضع الصحي ليوسف المساكني وعلي العابدي وما مدى إمكانية مشاركتهما في المواجهتين الوديتين أوضح: "نتمنى أن يكون الجميع في أحسن حالاتهم، وبالنسبة لعلي العابدي ويوسف المساكني فنحن نتابع آخر التطورات لحالتهما مع الجهاز الطبي الذي أعطانا تطمينات كبيرة وما يمكن تأكيده أنهما سيكونان جاهزين لمواجهة البرازيل".


وأضاف: "اتفقت مع اللاعبين على أنني لا أجازف بأي لاعب إلا إذا حصلت على تطمينات من الجهاز الطبي بنسية 100%".


وعن مدى جاهزية اللاعبين قبل السفر إلى فرنسا قال: "إحقاقا للحق أو قل إن الجاهزية متفاوتة بحكم أن الدوريات لم تنطلق في نفس الوقت، ومدة اللعب تتفاوت بيت لاعب وآخر لكن أعتقد أنه مع اقتراب المونديال ستكون المجموعة على أتم الجاهزية لدخول المسابقة من الباب الكبير".


وحول الحارس الأول للمنتخب والذي سيعول عليه خلال المونديال قال جلال القادري: "أنا لدي ثقة كبيرة في كل الحراس المتواجدين معنا، الجميع يريد أن يعرف من هو الحارس الأول، وأنا إقول إنه في ذهني هناك اختيارات واضحة لكن الميدان سيكون هو الفيصل في النهاية".

إرسل لصديق

Top