أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads
تامر نبيل
تامر نبيل

جبرتي الكرة المصرية يكتب (الحلقة الأولي): رمضان وتمثيلية الجوهري

السبت 25/أبريل/2020 - 07:11 م
ارتبط شهر رمضان الكريم في أذهان عشاق الساحرة المستديرة بالكثير من المباريات المثيرة والنتائج الحاسمة و القرارات الصادمة و التي لم تمحى من الذاكرة الكروية لجماهير الكرة المصريه و العربيه في كل مكان.. وها نحن هنا نسترجع معكم أهم هذه اللقاءات صوتا و صوره... و يوما بيوم.


في غرة رمضان المعظم من العام 1410 هجريا و الموافق يوم الاربعاء 28 مارس 1990... ضرب منتخب مصر القومي موعدا مع نظيره الروماني علي ستاد القاهره في رابع مباريات المنتخب الودية الدولية استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم بايطاليا في مطلع شهر يونيو من نفس العام و التي تعود إليها مصر بعد ستة وخمسين عاما من الغياب.. كانت الوديات الثلاث الاولي قد انتهت بتعادل سلبي مع منتخبات الدنمارك و كوريا الجنوبية و النمسا بالترتيب و جميعهم كانوا في شهر فبراير و علي أرض ملعب القاهرة الدولي.. لكن المنتخب هذه المرة واجه فريقا قويا و منظما علي أعلي مستوي...و لم لا؟ و هو ذاهب إلي بلاد المكرونة و البيتزا و الفيات لكي يواجه فريق راقصي التانجو....فريق مارادونا و رفاقه حاملي اللقب و التي شاء حظهم العثر أن يصطدموا بهم ... كما كان مقررا أن يواجهوا جيرانهم الأداء...الدب الروسي و حارسه الشهير الاسطوري...رينات دا ساييڤ...الاتحاد السوفيتي...وقتها....ثم أسود الكاميرون الشهيره....لذا فقد كان استعداد الضيوف علي أقوي ما يكون...


أما عن المباراة فقد انتهت بخسارة أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجله لؤلؤة مصر السمراء أحمد الكاس في شوط المباراة الأول.. ورغم أن التجربة كانت مفيدة وكشفت عن عيوب وأخطاء يمكن تلافيها.. الا أن عددا من الجماهير هاجم فريق منتخب بلاده علي النتيجة التي اعتبرها البعض ثقيله.. ليقرر الچنرال محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب التقدم باستقالته عقب انتهاء المباراة قبل أن يتمكن عدد من أعضاء اتحاد الكره من إثناءه عن قراره المفاجئ في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي بعد تناول طعام السحور في منزله ولتصدر الصفحات الرياضيه بعدها مفرده جزءا كبيرا من أخبارها بتناول تلك الواقعة و التي وصفتها إحداها بأنها كانت تمثيليه...علي حد قولها.

إرسل لصديق

ads
Top