الملعب : الزمالك يكتسح تونجيت برباعية ويودع دوري أبطال أفريقيا (طباعة)
الزمالك يكتسح تونجيت برباعية ويودع دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: السبت 10/04/2021 07:59 م أحمد جمال
حقق فريق الزمالك فوزا كبيرا على تونجيت السنغالي برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، لكنه لم يشفع للأبيض للتأهل لدور الثمانية بعد تعادل المولودية مع الترجي في الجولة نفسها، الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط يحتل بهم المركز الثالث في حين توقف رصيد بطل السنغال عند 4 نقاط يحتل بهم المركز الأخير، في حين تصدر الترجي المجموعة برصيد 11 نقطة، ويأتي المولودية في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش وأحمد فتوح ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما ومحمود شيكابالا وأشرف بن شرقي ومروان حمدي، جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وهدد الفريق السنغالي الزمالك في الدقائق الأولى ولكن جنش أنقذ الموقف.


ويعتمد الزمالك على استغلال الأجناب لضرب التكتل الدفاعي لفريق تونجيت في حين اعتمد الضيوف على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة،  وفي الدقيقة الحادية عشر يهدر مروان حمدي فرصة للأبيض من ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.


وفي الدقيقة السادسة عشر ينجح محمود حمدي الونش في تسجيل هدف التقدم للزمالك من متابعة عرضية شيكابالا ليسكنها في الشباك،  وتتوالى محاولات الزمالك للتعزيز، وفي الدقيقة 25 ينجح مروان حمدي في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما حول عرضية فتوح على يمين الحارس السنغالي.


وفي الدقيقة 38 ينجح مروان حمدي في تسجيل الهدف الثالث للزمالك والثاني له بعدما تلقى تمريرة من أوباما ليضع الكرة من فوق الحارس في المرمى، وفي الدقيقة 41 يحرز الونش الهدف الرابع للأبيض من رأسية قوية فشل الحارس في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض برباعية.


ومع بداية الشوط الثاني يهدر شيكابالا فرصة للتعزيز، وفي الدقيقة 48 يحرز ساكو الهدف الأول للفريق السنغالي، وفي الدقيقة 56 يدفع الجهاز الفني للزمالك بحميد أحداد بدلا من مروان حمدي، ويشارك حمزة المثلوثي بدلا من حازم إمام، وفي الدقيقة 70 يدفع الجهاز الفني للأبيض بأحمد سيد زيزو بدلا من شيكابالا.


ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الشافي وإسلام جابر بدلا من أحمد فتوح وطارق حامد، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية للتعزيز في حين سعى الفريق السنغالي للتقليص لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدف.