الملعب : إنريكي: مرشحون للقب.. ومن التعامل بـ "الفقاعة" في ظل وجود حالات (طباعة)
إنريكي: مرشحون للقب.. ومن التعامل بـ "الفقاعة" في ظل وجود حالات
آخر تحديث: الخميس 10/06/2021 10:00 م أحمد محرم
أكد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، أنه متفائل على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها فريقه بسبب فيروس كورونا في الأيام الأخيرة، قبل المشاركة في اليورو.


وقال إنريكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "لقد امتثلنا لجميع البروتوكولات المعمول بها، حتى أكثر صرامة مما يطلبه الاتحاد الأوروبي".


وأضاف: "كل شيء تغير مع ظهور أول حالة إيجابية في الفريق، حيث تفاجأنا لكن من الآن فصاعدًا نضع بروتوكولا صارما، وموقف اللاعبين يستحق الثناء، ومن الصعب أن نكون في فقاعة في ظل وجود حالات".


وتابع: "لقد كانت هناك حالة ثانية، لكنها إيجابية زائفة (يقصد دييجو يورينتي)، وأود أن أثني على استعداد منتخب تحت 21 عاما بقيادة دي لا فوينتي ومباراتهم ضد ليتوانيا، واستدعيت 6 لاعبين نظرًا لأدائهم الرائع، وكان بعضهم في إجازة واضطروا للإلغاء".


وأردف: "لدي خطتين ومتفائل باللاعبين، وأهم شيء ألا ينتشر الفيروس، ونحتاج إلى كل اللاعبين في أفضل حالة، وفي مرات قليلة جدًا كانت لدي مجموعة مثل هذه، أتذكر مرة واحدة فقط في الفترة التي قضيتها مع الفريق الثاني لبرشلونة".


وأوضح: "اللاعبون الستة الذين اتصلت بهم خلال 3 دقائق كانوا جميعًا مستعدين لإجراء الفحص والحضور للتدريب، دون أن أضمن لهم أي شيء على الإطلاق، وكوني متفائلا فذلك بعدما رأيت كيف تأقلمنا مع المشاكل، لذا لا يمكنني سوى التفكير في الأشياء الإيجابية".


وعن موقف بوسكيتس، علق: "سننتظره وسيكون ضمن القائمة بالتأكيد".


وحول تلقي المنتخب المصل، أوضح: "لقد كان رئيس الاتحاد يتفاوض على هذا الأمر لفتر طويلة، ولم يكن من الممكن تحقيق ذلك، لكن الآن نقبل الأمر عن طيب خاطر، لكن يزعجني ألا أتمكن من الاعتماد على لاعب بسبب عدم الراحة بعد اللقاح".


وعن عدم استدعاء راموس، أجاب: "هو يعيش نفس الظروف التي كان عليها قبل إعلان القائمة، واتصلت بـ6 لاعبين ولم أتصل بأي شخص آخر، وكان الأمر سهلا للغاية".


ونوه: "في المباراة الودية ضد البرتغال لم نكن نعرف أي شيء عن أي حالة، وبوسكيتس لا يظهر عليه أي أعراض ويتدرب في العزل".


واسترسل: "لقد فكرت في استدعاء 26 لاعبًا، لكن في الوقت الحالي كنت سأستدعي 23 بدلا من الـ24 الذين استدعيتهم، لأنه كلما قل عدد الأشخاص كلما قلت احتمالية العدوى".


وزاد: "لم نشاهد أي مقاطع فيديو للخصوم، لأننا ينبغي أن نكون في غرف مغلقة، ونقوم بتقسيم اللاعبين لمجموعات ما بعد الظهر، وأجرينا تدريبات مختلفة، وبالأمس كانت المرة الأولى التي نعمل على مجموعتين، وعملنا على السبورة، كما تدرب اللاعبون في الحر للتكيف مع الأجواء في إشبيلية".


وبسؤاله عما إذا كانت إسبانيا ضمن المرشحين للقب، أجاب: "نعم لا تزال إسبانيا ضمن المرشحين، بالتأكيد لسنا الفريق المفضل، لكننا من بين المرشحين".


وعن انتقادات إياجو أسباس قائد سيلتا فيجو، علق: "ليس لدي أي شيء سلبي لأقوله عن أي لاعب مثل أسباس، لكن كوني مدربًا يجب أن أتخذ القرارات، وقراراتي تتحدث عن نفسها".


وواصل: "إيمريك لابورت تأقلم بشكل جيد للغاية، وجميعًا معًا، ونحن سعداء جدًا بوجوده معنا".


واختتم: "أداما تراروي مندمج بالفعل، ولابورت كان مرهقًا عضليا، وروبرت سانشيز في حالة ممتازة، وكل ما طلبته من اللاعبين التركيز والوقاية من الفيروس".