الملعب : أندية البريميرليج ترفض السماح للاعبين بخوض المباريات الدولية (طباعة)
أندية البريميرليج ترفض السماح للاعبين بخوض المباريات الدولية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/08/2021 09:59 م أحمد محرم
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، رسمياً، إن أندية الدوري وافقت بالإجماع على عدم السماح للاعبين بخوض المباريات الدولية في التوقف القادم مع منتخبات بلادهم.


وجاء في البيان:" قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على مضض ولكن بالإجماع عدم السماح للاعبين بخوض المباريات الدولية التي تُلعب في دول القائمة الحمراء الشهر المقبل ".


وأضاف:" قرار الأندية، المدعوم بقوة من البريميرليج سينطبق على ما يقرب من 60 لاعبًا من 19 نادياً، الذين من المقرر أن يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء في النافذة الدولية لشهر سبتمبر ".


وزاد:"يأتي هذا بعد موقف الإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " الحالي بعدم تمديد استثناء الإصدار المؤقت للاعبين المطلوبين للحجر الصحي عند عودتهم من الواجب الدولي ".


وأكمل:"أجريت مناقشات مكثفة مع كل من الاتحاد الإنجليزي والحكومة لإيجاد حل، ولكن بسبب مخاوف الصحة العامة المستمرة المتعلقة بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء، لم يتم منح أي إعفاء".


وبين:" في حال خضع اللاعبون للحجر الصحي فلن تتأثر لياقتهم البدنية بشكل كبير فحسب، بل لن يكونوا أيضاً متاحين للاستعداد واللعب في جولتين من البريميرليج، ومباريات اليويفا، وكأس الرابطة".


وأتم:" تأخذ هذه الفترة في الاعتبار 10 أيام من الحجر الصحي بالفندق عند العودة إلى إنجلترا ولكنها لا تشمل أي وقت إضافي قد يكون مطلوبًا للاعبين لاستعادة لياقة المبارايات من جديد ".